Site-Logo
Site Navigation

عساكر عبْاس تحاصر مقاتلي الجبهة الشعبية في مخيم العين

20. November 2007

الششتري: الجبهة ترفض تسليم سلاحها، وما يحدث في العين هو تطبيق للبند الأول من خطة خارطة الطريق، التي تساوي بين المقاومة والإرهاب

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن رفضها ما تقوم به الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في مخيم عين بيت الماء في محافظة نابلس، ودعت السلطة إلى الحوار من أجل التوصل إلى حل للمشكلة القائمة.

وأعرب القيادي في الجبهة الشعبية في نابلس زاهر الششتري عن رفضه قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية بما عجزت عن القيام به قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اجتاحت المخيم مرات كثيرة وحاصرته بهدف اعتقال رفاقنا من كتائب الشهيد أبو على مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية بدون جدوى.

وقال الششتري أن محافظ نابلس جمال محيسن رفض كل الحلول والمقترحات التي تقدمت بها لجنة المؤسسات الوطنية وفصائل العمل الوطني في نابلس.

وأضاف أن وفداً من لجنة المؤسسات الوطنية الفلسطينية التقى المحافظ جمال محيسن صباح اليوم الأحد لإيجاد حل لقضية الرفاق المحاصرين في المخيم، إلا أن المحافظ أصر على أن يسلم رفاقنا المقاومون أسلحتهم أو أنفسهم إلى أجهزة الأمن وهو ما يرفضه رفاقنا وترفضه الجبهة الشعبية أيضاً.

وأشار إلى أن فصائل العمل الوطني عقدت اجتماعاً لها اليوم الأحد في نابلس وقدمت اقتراحين، الأول ينص على أن تصدر الجبهة الشعبية بياناً تقر فيها بالخطأ في إطلاق النار في الهواء في حفل تأبين عدد من شهداء كتائب أبو على مصطفى يوم الجمعة الماضي.

أما الاقتراح الثاني فينص على رفع الحصار عن المخيم لمدة 48 ساعة وإفساح المجال أمام قيادة الجبهة والسلطة للتوصل إلى حل، إلا أن محيسن رفض الاقتراحين.

واعتبر الششتري أن ما يحصل هو تطبيق للبند الأول من خطة ” خارطة الطريق” وتساوقاً مع الخطة التي تساوي بين المقاومة والإرهاب.

الجبهة الشعبية -محافظة نابلس

18-11-2007

Topic
Archive