Site-Logo
Site Navigation

فيينا تشهد ثالث تظاهرة كبرى تضامنا مع غزة

5. January 2009

شهدت العاصمة النمساوية فيينا مساء اليوم الإثنين ثالث تظاهرة كبرى تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان، حيث تجمع في التظاهرة التي دعت إليها منظمات تجمع “غزة يجب أن تعيش” حوالي الألفين وخمسمائة شخص من مختلف الجاليات والاتجاهات السياسية،

وحملوا الأعلام الفلسطينية وأعلام منظمات المقاومة وصور ضحايا العدوان ويافطات تضامنية مع غزة تندد بالعدوان. وقد تحركت المظاهرة التي انطلقت من أمام أوبرا فيينا نحو مقر الرئاسة النمساوية حيث توقف المتظاهرون مطالبين الحكومة النمساوية والحكومات الأوروبية بالتنديد الواضح بالعدوان الإسرائيلي وبالعمل على وقف فوري للعدوان وعلى رفع الحصار عن قطاع غزة، وبالاعتراف بممثلي الفلسطينيين المنتخبين. ثم تحركت التظاهرة باتجاه ميدان شيفانزبلاتز (وسط البلد) حيث عبر ممثلوا المنظمات العربية والنمساوية المشاركة (المعسكر المناهض للإمبريالية، نادي فلسطين العربي، المنبر الاجتماعي النمساوي، رابطة فلسطين في النمسا، رابطة الثورة الاشتراكية، الرابطة الثقافية الإسلامية وآخرون) عبروا جميعهم عن تضامنهم مع الصامدين في قطاع غزة والتنديد بالعدوان وبالصمت الدولي.

هذا وستنظم في الساعة الثانية والنصف من مساء الغد الثلاثاء المنظمات والجمعيات العربية والإسلامية والتضامنية النمساوية اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة في فيينا احتجاجا على صمت المنظمة الدولية تجاه العدوان، كما دعت كافة القوى إلى تظاهرة أخرى في وسط البلد تنطلق في الساعة الثالثة من مساء يوم الجمعة 9. كانون الثاني (يناير).

نادي فلسطين العربي – فيينا

الإثنين 5. كانون الثاني 09

Topic
Archive